ما هي فوائد زيت الزيتون للبشرة؟

img

زيت الزيتون يعمل كمرطب طبيعي رائع للبشرة الجافة, يتميز زيت الزيتون بخصاص فعالية في التخلص من خشونة الجلد وتصلبه في بعض المناطق مثل الركبة والكوع.

يمكنك استخدام زيت الزيتون كغسول منطف للوجه بعمل خلطة طبيعية تتكون من مزيج ملعقة عسل وملعقة زيت زيتون وبيضة. ضعي الخليط على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

يحتوي زيت الزيتون على عوامل مضادة لعلاج حروق والتهابات البشرة، ففى حالة تعرض بشرتك للحروق بفعل الجلوس لفترة طويلة أسفل أشعة الشمس، يمكنك دهن البشرة بقليل من زيت الزيتون ليساعد في تهدئة الالتهاب قليلا.

الأخرى للبشرة أنه يعمل بمثابة مزيل طبيعي للمكياج. كل ما عليك فعله لإزالة المكياج هو بل قطعة قطنية بقليل من الزيت ومسح الوجه بها.

بفضل غناه بفيتامين E جنبا إلى جنب مع المواد المضادة للأكسدة، يعد زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية المحاربة للشيخوخة. حيث أنه يساعد على تجديد خلايا البشرة أولا بأول، كما أنه يعمل على تقوية مرونة البشرة مما يمنع ترهل الجلد ويكسبه مظهرا مشدودا.

إحدى فوائد زيت الزيتون للبشرة أيضا، أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في البشرة مما يمنحها حيوية وحمرة طبيعية. ويعمل ايضآ كخليط مع القهوة للتقليل من السيلولايت ، وشد البشرة .

اترك رداً

2 × اثنان =