عاصفة كيارا تسببت بألغاء الرحلات الجوية وتعطيل لوسائل النقل في المملكة المتحدة

img

هاجمت العاصفة كيارا المملكة المتحدة يوم الأحد بأمطار غزيرة ورياح تصل سرعتها إلى 80 مترًا في الساعة (130 كم / ساعة) ، مما ألحق أضرارًا بالمباني وتسبب في تعطيل وسائل النقل.

أصدر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني (Met Office) ، الذي أطلق عليه العاصفة كيارا يوم الأربعاء ، تحذيرات بالطقس لمدة أربعة أيام متتالية من السبت إلى الثلاثاء.

وقال أليكس بوركيل ، خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية ، إن الرياح يمكن أن يكون لها “تأثيرات كبيرة” ، وفقًا لوكالة أنباء PA Media.
وأضاف بوركيل: “نتسبب في بعض الأضرار التي تلحق بالممتلكات وتطير الحطام ، وقد يؤدي ذلك إلى خطر إصابة الأشخاص ، وكذلك الأشياء المعتادة مثل انقطاع التيار الكهربائي وتعطيل السفر”. تأثرت العديد من خطوط السكك الحديدية – بما في ذلك خط خارج لندن ، حيث سقط الترامبولين على المسارات – وأصدرت العديد من الشركات تحذيرات “لا تسافر”.

تسببت العاصفة سيارا أيضا في إلغاء الرحلات الجوية. وقالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان: “مثل جميع شركات الطيران العاملة داخل وخارج المملكة المتحدة غدًا ، نتوقع أن نتأثر بالأحوال الجوية السيئة في أنحاء المملكة المتحدة يوم الأحد”.
طرحت شركة الطيران خيارات مرنة لإعادة الحجز للعملاء الذين يسافرون على متن رحلات محلية وأوروبية من وإلى مطارات هيثرو وجاتويك ولندن سيتي يوم الأحد.

حذر مكتب الأرصاد الجوية أيضًا من أن جنوب اسكتلندا وأيرلندا الشمالية وويلز سيعاني من أمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع – حيث يتراوح هطول الأمطار بين 60 و 80 ملليمتر في بعض الأماكن.
أصدرت وكالة البيئة 108 تحذيرات من الفيضان ، تشير إلى أنه من المتوقع حدوث فيضان ويجب اتخاذ إجراءات فورية.

اترك رداً

18 − سبعة =