اهم الطرق للتخلص من التوتر النفسي

img

يعتبر العديدون ان التوتر النفسي اصبح جزءآ من روتينهم اليومي بسبب الضغوط الحياتية , وعدم الاهتمام بصحتهم وعدم اراحة انفسهم ولو لدقائق ممايؤدي لعواقب منها الاعياء وصعوبة التنفس وازمة قلبية حتمية , لذلك يجب ممارسة طريقة فهي على بساطتها تأتي بثمارها الا وهي التنفس ببطئ اي استمرار الشهيق لمدة رابع ثوان والزفير سبع ثوان بحركة بطيئة مع تخيل خروج السموم والتوتر على شكل طاقة سوداء عن طريق عملية الزفير.

ويقول توماس لوي استاذ علم النفس الجسدي والعلاج النفسي في مستشفى ريغنسبورغ “تجعلنا الحياة اليومية في توتر لكن بمساعدة خدعة الاسترخاء يمكننا تجنب هذا التوتر والتمتع بصحة جيدة” .

كما أن بضعة دقائق من ممارسة تمارين التأمل بشكل يومي سيساعد حقآ في التخفيف من حدة التوتر فبحسب الدراسات فأن التأمل اليومي يعمل على تعديل مسارات التيارات العصبية بحيث يصبح الانسان اكثر تحملآ للتوتر , وهذه التمارين بسيطة جدآ فكل ماعلى الشخص ان يفعله هو ان يجلس بشكل مستقيم مع وضع القدم على الارض مع غلق العينين وتركز الانتباه عل ترديد عبارات ايجابية اما بصوت عال او بصمت .

كما يجب الاكثار من شرب الماء والسوائل وبالاخص الديتوكس فهو يعمل على تنظيف الجسم من السموم ويهدأ الاعصاب لأحتوائه على الليمون والتقليل من الكافيين فالمنبهات تؤثر على الاعصاب بشكل عام وتضر الكليتين بشكل خاص.

اترك رداً

5 × ثلاثة =