انتشار معدل الاصابة في كورونا بشكل مخيف

img

قالت وكالة رويترز إن كورونا انتشر، إلى حدود الساعة، بين أكثر من 9800 شخص على مستوى العالم، متجاوزا بذلك إجمالي المصابين بفيروس “سارس” (متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد) الذي ظهر في الفترة 2002-2003. 

ومع ذلك، يعتقد بعض الخبراء أن كورونا ليس خطيرا مثل فيروس سارس، الذي أودى بحياة نحو 800 شخص، أو فيروس ميرس، الذي قتل أكثر من 700 شخص منذ عام 2012.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم أمس الخميس حالة طوارئ عالمية، فيما أفادت الصين، الجمعة، بارتفاع عدد الوفيات بسبب الإصابة فيروس كورونا إلى ارتفع إلى 213 بنهاية أمس الخميس بعد تأكيد 1982 حالة إصابة جديدة.

وهناك حاليا 131 حالة مؤكدة في 23 دولة ومنطقة خارج الصين، بما في ذلك أستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ واليابان وتايلاند والولايات المتحدة.

 

وفيما يلي أهم التطورات بشأن فيروس كورونا ليوم الجمعة على الصعيد العالمي:

-قالت الهند، الجمعة، إنها حظرت تصدير معدات الحماية الشخصية مثل الكمامات والملابس الواقية. 

– دعت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها لعدم السفر إلى الصين إلا للضرورة القصوى.

– أعلنت الحكومة الروسية عن أول اصابتين مؤكدتين بفيروس كورونا المستجد.

– أعلنت حكومة إقليم بافاريا الألماني عن حالة إصابة جديدة مؤكدة لطفل.

– الحكومة الإيطالية تعلن حالة الطوارئ مع تأكيد إصابتين في العاصمة روما، كما أعلنت تعليق جميع الرحلات من وإلى الصين بعدما تم أظهرت نتائج الفحوصات إصابة سائحين صينيين بالفيروس بينما كانا يقضيان عطلتهما في البلاد.

– أعلنت بريطانيا أنه جرى تسجيل إصابتين بالفيروس، وقال وقال كبير الأطباء في المملكة المتتحدة كريس ويتي إن نتائج (الفحوصات) التي أجريت لمريضين ينتميان إلى العائلة نفسها كانت إيجابية بالنسبة للإصابة بفيروس كورونا المستجد. 

اترك رداً

أربعة عشر − 8 =