محامي ترامب يطالب بتبرأته فورآ

img

صوت مجلس النواب الامريكي بتأريخ 12/18/2019 على احالة الرئيس  الجمهوري دونالد  ترامب للمحاكمة امام مجلس الشيوخ بقصد عزله .مع توجيه تهمتين له هما استغلال السلطة للمصالح الشخصية وعرقلة عمل الكونغرس . استغل الرئيس الجمهوري ترامب السلطة لمصلحته الشخصية على اثر سعيه للضغط على اوكرانيا من اجل التحقيق مع منافسه الاوفر حظآ الديمقراطي جو بايدن .

اما بالنسبة لعرقلته عمل الكونغرس , قضية تهجمه على السفيرة الامريكية ماري يوفانوفيتش , عندما ادلت بشهادتها امام الكونغرس منذ بدء التحقيق الذي يهدف بعزل ترامب من منصبه.وخلال ساعة من ادلائها بشهادتها نشر ترامب تغريدة متهجمآ فيها على يوفانوفيتش قائلا بأن كل مكان تذهب اليه يوفانوفيتش تنقلب فيه الامور راسآ على عقب .

لاحقآ تم استدعائها الى واشنطن وسط حملة التشهير التي قادها رودي جولياني محامي ترامب .

جاء ادلاء السفيرة ضد ترامب موضوعيآ , اذ لم تنحاز له بأي شكل من الاشكال , كما تعهدت بعدم الانحياز سياسيآ لبلدها وكان هذا هدفها الوحيد خلال 33 عامآ من خدمتها .

اما ترامب فمنذ تسلمه السلطة عرف بعدم حنكته السياسية وتهور قراراته .ويتهم الديمقراطيون ترامب بمحاولة الضغط على السلطات في أوكرانيا، عن طريق حجب 400 مليون دولار من المساعدات العسكرية التي خصصها الكونغرس لأوكرانيا إضافة إلى إلغاء لقاء كان مقررا للرئيس الأوكراني في البيت الأبيض، لتقديم معلومات قد تضر بحظوظ السياسي الديمقراطي جو بايدن، خصمه المحتمل في انتخابات الرئاسة التي تُجرى في وقت لاحق من العام، وابنه هانتر.

لاحقآ وجه الفريق القانوني لترامب نقدآ لاذعآ واصفآ التهم الموجهة ضد موكلهم (صفيقة وغير قانونية).

اما بالنسبة للاجراءات فمن المتوقع ان تفضي بعزل ترامب عن منصبه او بالاصح اقالته من منصبه, ويؤدي نائب الرئيس مايك بينس اليمين الدستورية كرئيس بديل.

اترك رداً

ثلاثة × 2 =