ماهو السبليمنال..؟

img

عبارة عن رساله غير مباشره للعقل اللاواعي للتأثير عليه .. يستخدمونها الاعلاميين كثيرا في الدعايات … لايهم اللغه لكن المهم توصيل الرساله !! المهم التأثير ! لذلك توجد رسائل سلبيه عن طريق السبليمنال ورسائل ايجابية .

انواعه :

1- سبليمنال صوتي عباره عن ترديد لكلمات لها اشارات ذبذبية تنتقل للعقل اللاواعي وتؤثر عليه لتغيير قناعة او بناء قناعة جديدة، وتكون هذه الرسائل اما سلبيه او ايجابية .. تؤثر على تصرفاتنا وعاداتنا وحركاتنا.

2- سبليمنال كتابي وهو عرض كلمة بطريقه غير مباشرة بخلفية مشهد

3- سبليمنال الصورة وبالغالب يستخدمونها في أمور الدعائية.

الدراسات النفسية حول ظاهرة السبليمنال :
توصل علماء النفس بعد العديد من الدراسات أن تأثير عرض الرسائل الخفية باستخدام بعض الأجهزة مثل ” التاتشيستوسكوب ” مشابه لتأثير التنويم المغناطيسي على الأفراد ، بل أنها تستطيع أن تكون ذات تأثير أقوى و ذلك لقدرتها على مخاطبة العقل الباطن و توجيهه بطريقة مباشرة ، بخلاف التنويم المغناطيسي الذي يحتاج إلى وقت لتنويم العقل الواعي و إبعاد سيطرته على الإنسان  .

فوائد الرسائل الخفية للإنسان  :
– استعانة الخبراء بها في مساعدة الإنسان على التخلص من العادات و الجوانب السيئة في شخصيته ، و استبدالها بالجوانب الطيبة .

– العمل على التخلص من بعض النزعات السلبية في الإنسان مثل اليأس ، النفور ، الغضب ، الحقد و غيرها  من النزعات النفسية المختلفة التي تؤثر على الشخص .

نماذج لاستخدام الرسائل الخفية بشكل جيد :
– إنتاج الشركات التجارية لشرائط كاسيت مخصصة لعلاج بعض الحالات النفسية ، من خلال احتوائها على بعض الرسائل و الايحائات التي تساعد على شفاءهم .

– تقوم أحدى المحطات الإذاعية في كندا بإطلاق رسائل خفية خلال برنامج الموسيقى الخاص بها ، حيث تعمل هذه الرسائل على تهدئة الأعصاب في المساء ، و الشعور بالنشاط في الصباح .

وتوجد قنوات متخصصة في اليوتيوب لعرض هذه الموجات العلاجية يتم الاستماع اليها قبل النوم او بعد الاستيقاظ صباحآ لالتماس النتائج الملحوظة , منها موجات او سبليمنال الجمال, سبليمنال للمذاكرة , سبليمنال لزيادة الثقة بالنفس , سبليمنال لتحقيق الاهداف, وغيرها كثير.

اترك رداً

5 × واحد =